الخميس، 7 مايو 2015

أهم 10 جامعات تُدَرِسُك عن الألعاب !

o-VIDEO-GAME-BOOK-facebook

عالم الألعاب ، ذلك العالم الذاخر بالكثير والكثير من الأشياء الجديدة والممتعة والمتطورة التي تبقينا مرتبطين بها مهما تقدمنا في العمر فمن جرب متعة الألعاب مرة لا يستطيع أن يقلع عنها مهما كان عمره أو وظيفته او مكانه ، ربما كان واحد من اكثر الخيالات التي تراود محبيّ الألعاب هي دراستها والجميع يتمنى أن تصبح دراسته في عالم الألعاب وأن يتاح له أن يدرس الألعاب ، حسناً اذا قررت ان تدرسها فهذه افضل 10 جامعات تقدم لك برامج متخصصة في عالم الألعاب – معظمها متجه نحو هندسة الألعاب وتصميمها ولكن لما لا ؟! – والآن سنذهب في استعراض سريع لهذه الجامعات

جامعة جنوب كاليفورنيا

south california

يعتبر برنامج جامعة جنوب كاليفورينا واحد من اقوى البرامج المتخصصة في تصميم الألعاب ويعتبر أيضاً الوجهة الرئيسية الاولى لمن يرغب في اتقان هذه الصناعة ، حيث تضم الجامعة مجموعة من الشخصيات الهامة في عالم صناعة الالعاب حول العالم ، الكثير من قصص النجاح لشركات صغيرة وحققت تطور ملحوظ في عالم الألعاب تأتي من داخل جدران هذه الجامعة وأكثرها وضوحا هما Kellee Santiago and Jenova Chen اللذان قاما بتصميم لعبة Journey وأسسا شركة تحمل نفس الإسم لتصميم الألعاب البسيطة ولكن الممتعة .

أكاديمية وجامعة الفن Academy of Art University

350097

بموقعها المميز تعتبر أكاديمية الفن محطة الانطلاق الاكثر تميزاً في عالم صناعة الالعاب حيث أنها تقع في مدينة سان فرانسسيكو في وسط عالم صناعة الألعاب ، هذا بالاضافة الى برامجها الممتيزة في تصميم الالعاب وتطويرها .

معهد DigiPen للتكنولوجيا

banner-campus info_01

معهد DigiPen يعتبر واحد من أعرق المدارس التي تقدم برامج في عالم الألعاب وتصميمها ، يقع المعهد في مدينة Redmond بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، خريجي هذا المعهد شاركوا في تصميم الكثير من الالعاب المشهورة عالمياً مثل Bioshock و uncharted والكثير غيرها .

كلية Ringling للفنون والتصميم

featured_employment-at-ringling

واحدة من الجامعات التي تقدم برنامج هام في عالم تصميم الألعاب وتقع في مدينة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية ، ربما ما يميز هذه الجامعة أن خريجيها يعملون في جميع شركات الألعاب حول العالم ومن أهم خريجيها  Alexandra Barlow التي تعمل في شركة NeoGlyphic Entertainment و Michael Calandra الذي يعمل في Epic Games .

كلية Savannah للفنون والتصميم

SCADshot

تحتوي كلية Savannah  على برامج متخصصة في تصميم الافلام والافلام المتحركة وتعتبر من اهم الجامعات في العالم التي تقدم هذه البرامج ومؤخراً قامت بافتتاح برنامج متخصص في تصميم الالعاب والوسائط المتعددة ، دخلت كلية Savannah  في العامين المنصرمين قائمة الشرف لحدث E3 College Game Competition .

جامعة أوتاه

utah-campus-aerial

واحدة من اعرق الجامعات في الولايات المتحدة بالاضافة الى انها واحدة من اقدم الجامعات التي تقدم برامج متخصصة في تصميم الألعاب ، إذا أردت أن تمشي على خطوات السيد Nolan Bushnell مؤسس شركة atari فعليك اذا ان تنضم لهذا الجامعة فهو أيضاً تخرج منها .

كلية Laguna للفنون والتصميم

qpQ6o10bM23

من قال بأن الجامعات يجب ان تكون محاطة بالمباني الأسمنتية القاتمة ؟ كلية Laguna تكسر هذه القاعدة بموقعها المميز والجميل على شاطئ Laguna في مدينة كاليفورنيا المشمسة بالاضافة الى امكانية توظيف بنسبة 94% في معظم الشركات الكبيرة في عالم تصميم الألعاب هذا بالاضافة الى انها من الجامعات القليلة التي تقدم برنامج ماجستير متخصصة في تصميم الالعاب

كلية Champlain

champlaincollege

من اوائل الجامعات التي اخذت على عاتقها مخاطرة تقديم شهادة في تصميم الالعاب وتظل واحدة من الافضل ، تتميز ببرنامجها الاكاديمي الممتاز وايضاً بقوانينها المميزة والهامة لتجعلها واحدة من اهم الجامعات في عالم تصميم الالعاب

معهد ماساتشوستس للتقنية

MIT_(2)

هل يوجد حقاً ما يمكن قوله حول اكثر معاهد العالم شهراً في عالم التكنولوجيا ؟ الكثيرين يعتبرونه المكان الذي ولدت فيه صناعة الالعاب ، يتميز المعهد بوجود معمل العاب كامل لكي تدرس تصميم الالعاب به بالاضافة الى مجموعة من الكورسات التي تستطيع دراستها عبر الانترنت .

جامعة DePaul

DEPAULLLLLLL

جامعة  DePaul  بمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية تسمع لروادها بان يحصلوا على درجات بحثية في عالم تصميم الالعاب والوسائط التفاعلية والرسوم المتحركة بالاضافة الى انها تعرض الكثير من منح التدريب بشركات عالمية في تصميم الالعاب مثل EA مما يفيد روادها في دراستهم

العاب سيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق