لعبة Watch_Dogs جاءت باضافات كبيرة لألعاب العالم المفتوح من حيث التفاعل فيما حولك بشكل واسع للغاية، ويمكنك قراءة مراجعة اللعبة من هنا. على أي حال نعود من جديد لمدينة شيكاغو والتي مازالت تحت سيطرة شركة Blume بالرغم من مجهوداتنا في اللعبة الأصلية، ولكن هذه المرة سنكتشف شخصية T-Bone بدلاً من Aiden بطل اللعبة الأصلية، ومن جديد سنخترق منشئات وأجهزة شيكاغو لتلبية مصالحنا ومحاربة نظام cTOS.
بالنسبة لصديقنا T-bone فهو ليس كـ Aiden بأي شكل من الأشكال، ليس صامتاً او متعنت قليلاً فيمن حوله، وان كنت لا تعلم تماماً مقدار الاختلاف بين الشخصيتين، فببساطة Aiden متفوق قليلاً فيما يتعلق بالمعارك والاحتكاك بالأعداء، بينما T-Bone يتفوق عليه في قدراته على تحطيم الأنظمة الأمنية واختراقها، ففي النهاية هو أحد من كتبوا كود نظام cTOS. وهذا يفسر مدى سهولة الاختراقات في المحتوى وعدم حاجة T-Bone لمن يساعده في هذا الشأن، وهذه ميزة أخرى حيث لن تضيع وقتك في مهمات تقوم بتجميع شخصيات معينة لكي تساعدك. من عيوب اللعبة الأصلية ان القصة كانت تنحدر تدريجياً من البداية حتى النهاية، بدأت مشوقة ومثيرة وانتهت مثيرة ولكن مبتذلة للغاية. بالنسبة لـ Bad Blood ستُتاح لنا الفرصة في اكتشاف المزيد عن خلفيات الكثير من الشخصيات بخلاف Aiden، وبالأخص بطلنا الجديد T-Bone حيث سنعلم الكثير عن ماضيه المظلم وكيف أثر في الكثيرين من حوله وبالتأكيد هذا هو العنصر المشوق في قصة المحتوى، ولكنها محدودة للغاية واظن بجعل شخصية Tobias شخصية مساندة في هذا المحتوى كان يحاول المطورون جعل القصة اكثر تنوعاً من حيث احتوائها على الطرافة احياناً او تغيير في الجو العام الخاص باللعبة، حيث مع Aiden كانت فترة المغامرة كلها نفس الطعم، بل ستشعر بالبلادة احياناً وهذا عكس ما حصل في Bad Blood حيث بالرغم من عدم قدرة T-Bone على اقناعي بأنه شخصية لها مشاعر الا ان وتيرة المحتوى كانت مسلية وتختلف من الجدية للطرافة، للأسف المحتوى كان قصيراً للغاية ولم يسمح بتطور الشخصيات بشكل جيد وهذا يجعل الاحداث تبدوا لك متعجلة وغير متقنة احياناً.
الجدير بالذكر ان T-Bone شخصية متفاعلة أكثر من بطلنا السابق، حيث ستجده يعلق على نشرة الأخبار، والمهمات الفرعية بتعليقات مختلفة بعكس Aiden الذي كان كالأسطوانة المكسورة في المهمات الفرعية تحديداً.
المحتوى يجلب إضافة لمعدات الشخصية مثل “يوجين” او السيارة اللعبة التي نجعلها تقوم بالمهام الصعبة في الأماكن الضيقة بدلاً عنا، مما يجلب نكهة جديدة لأسلوب اللعب، ولكن للأسف لم يتم استعمالها بكثرة في القصة الأساسية في المحتوى، بل استعملتها ربما 3 مرات فقط، وهنالك بضعة أماكن لا تستطيع دخولها الا بمساعدتها او هنالك الطريقة التقليدية كالعادة ولكن غالباً بضعة أماكن تجبرك على استعمالها، الا ان فترة استعمالها لن تزيد عن 5 دقائق في المرة الواحدة، واعتقد انه كان يجب استغلال هذا العنصر الجديد اكثر من هذا، لأنه في النهاية بعد انهائك لـ Watch_Dogs ستود الحصول على تجربة جديدة تنعش تجربتك للعبة، ولكن يمكنك استغلالها في انهاء بعض المهمات الفرعية المستعصية. بالاضافة لعدة اضافات جديدة تريك ما يمكن للمطورين فعله في Watch_Dogs مثل الرشاشات المركبة على الكاميرات مما يعطي التحكم بالكاميرات القدرة على تغيير مسار المعركة وربما الفوز في المعارك المستحيلة، او التي يتفوق فيه الاعداء عددياً بشكل سخيف.
من الإضافات لأسلوب اللعب هو الاهتمام بنمط التخفي في المحتوى اكثر من اللعبة الأصلية، حيث توجد مهمات من الصعب إنجازها بإغراق اعدائك بأعلى سلاح لديك صوتاً، ومن جديد ستشعر كأن معظم العاب Ubisoft اجتمعت في هذه اللعبة، خاصة برؤية احد المراحل التي تتطلب ان تعبر غرفة بدون ان يلمسك ليزر الإنذار مما قد يجعلك تتذكر Splinter Cell، اضف لهذا بعض الإضافات فيما يتعلق الاختراق حيث ستجد احياناً ان الانابيب التي تستعملها في الاختراق تظهر في المنطقة المحيطة اليك بعد ان كانت مقتصرة فقط بظهورها في شاشة منفردة، وهذا ليس بالضرورة يغير الكثير من ناحية الاختراق ولكنها إضافة ارحب بها، وبذكر الإضافات التي ارحب بها، القدرة على حبس اعدائك في الغرف طريفة للغاية وتساعد من يرى ان القتل ليس حلاً للمشكلة كأي عاشق تسلل مثلي.
ستجد ان المهمات الفرعية موجودة من جديد في المحتوى ولكن بطريقة مختلفة وفي إطار مرتبط بشكل أفضل بالمدينة، حيث بعد احداث اللعبة الأصلية أصبحت العصابات تتقاتل على السيطرة التامة على المدينة، والشرطة تقف عاجزة امام كل هذا، لكن بطلنا في هذا المحتوى يساعدهم بالقيام ببعض المهمات لعرقلة هذه العصابات، ومن خلال هذه المهمات ستكتسب سمعة جيدة وسط المواطنين وفي نفس الوقت ستقضي على العصابات التي تستهلك حياة المدينة، هل ذكرت انها الطريقة الوحيدة للحصول على ملابس اضافية لشخصية T-Bone؟
لدينا ايضاً التحريات وهي نوع آخر من المهمات الفرعية ومثل اللعبة الأصلية عند انهائك سلسلة تحريات معينة ستنهي السلسلة بمهمة مميزة لتختم السلسلة، وهذه التحريات في هذا المحتوى أفضل بكثير من التحريات الموجودة في اللعبة الأصلية، حيث تقدم لك الكثير من المعلومات بشأن منظمة DeadSec سواء في كيفية عملهم او تنظيمهم، وايضاً ستتكشف بعض المعلومات عن شخصيات سبق ورأيناها في اللعبة الأصلية، وبعض هذه المهمات تتضمن التغطية على صديقنا Aiden وحمايته من ان يتم اكتشاف مكانه، وهذه المهمات تعتبر كنزاً هاماً لمعجبي اللعبة والمهتمين بعالم شيكاغو وشركة Blume.
في النهاية محتوى Bad Blood حاول محاولات جيدة في القصة، وأفضل بكثير من اللعبة الأصلية في نواحي عدة، ولكنه قصير للغاية وشخصياً لم أتوقع قضاء الكثير من الوقت فيه ولكن عندما انهيته شعرت ببعض خيبة الأمل، ولكن مرة أخرى تعود المهمات الفرعية لتشغل وقتك وتجعل انهائك لهذا المحتوى بالكامل مهمة طويلة نسبياً، ولذلك يمكنك القول بأن المحتوى أخذ كل ما هو جيد في Watch_Dogs واضاف عليها المزيد من التنوع وخفة الدم، ولذا انصح بهذا المحتوى لأي احد اُعجب باللعبة الأصلية ويود المزيد منها، ولمحبي انهاء الالعاب بنسبة 100% ماتزال Watch_Dogs ومحتواها Bad Blood صفقة جيدة ومكان رائع لتقضي فيه وقتك وتشبع رغباتك في انهاء الأشياء بالكامل، المحزن فقط بعد كل هذا هو ان معظم ما جاء به المحتوى كانت يجب ان تأتي به اللعبة الأصلية لأنها بالرغم من انها إضافات صغيرة الا انها كانت ستحسن اللعبة الأصلية كثيراً.
العاب سيارات
0 التعليقات:
إرسال تعليق